الشريط الإخباري

    نتائج جولات الفرق المتخصصة على الأنشطة الاقتصادية في الأسواق     جولات ميدانية للهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار     أسباب ارتفاع الأسعار لا علاقة لها بالاحتكار     التعاون جوهر تطبيق و إنفاذ القوانين     المنافسة والسوق الجغرافية     الاستراتيجية في المنافسة     سياسة المنافسة وإنفاذ قانونها يصب في خدمة المستهلك     الاحتكار التام     الأسعار في عين الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار     ( نجاح سياسة المنافسة يحقق المخرجات المرجوة منها )     فائدة المنافسة     العقبات التي تواجه المنافسة العادلة     سياسة المنافسة ورفاه المستهلك     مقابلة مع السيد المدير العام للهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار الدكتور/ أنور علي علي على قناة نور الشام     الخطة السنوية للهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار لعام 2016     ( المنافسة ضرورة حتمية للوصول إلى وضع اقتصادي امثل )     احتكار القلة وقانون المنافسة     نطاق تطبيق القانون     تعاون الجهات العامة     مشاركة سورية في اجتماع (الاسكوا)     جريدة الوطن 30/11/2015 هيئة المنافسة تشجع على اعتماد السوق الحر علي ل(الوطن) أصحاب المصالح الشخصية يتحكمون بالأسواق     جريدة الثورة 30/11/2015 الذراع التنفيذية لذلك هي مؤسسات التدخل الإيجابي وعمران والتجارة الخارجية.. هيئة المنافسة: مؤسساتنا قادرة على منافسة التاريخ التجاري لأي كان     السوق من وجهة نظر “المنافسة” علي يدعو لتطبيق اقتصاد السوق.. خدمة للاقتصاد والمستهلك     اجتماع مجلس المنافسة     ندوة حول قانون المنافسة     (هيئة المنافسة تتابع تقييم مستوى المنافسة )     (مجلس المنافسة في سطور )     ( الهيئة تحذر من الممارسات والاتفاقيات المخلة بالمنافسة )     قانون المنافسة والحد من الفساد     علاقة الملكية الفكرية بالمنافسة     هيئة المنافسة في أسواق المواد الغذائية قبل رمضان     هيئة المنافسة تحضر لندوة حول قانون المنافسة وإنفاذه للإخوة الإعلاميين     مشروع تعديل قانون المنافسة ومنع الاحتكار إلى رئاسة مجلس الوزراء     مجلس المنافسة يقر قائمة المراجعة لتعميمها على الجهات العامة للالتزام بها     في إطار تقصّيها لسير آليات السوق ومراقبة حركة المواد فيه     مجلس المنافسة يعقد اجتماعه الدوري     ثقافة المنافسة نظرة مستقبلية     (هيئة المنافسة تنبه من التواطؤ في العطاءات)     ( إنفاذ قانون المنافسة ضرورة اجتماعية واقتصادية)     مجلس الدولة يصادق على قرار مجلس المنافسة ويرد طعن وزارة الزراعة     أتمتة العمل الإداري والورقي في الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار     مدير عام الهيئة العامة للمنافسة في لقاء خاص على قناة تلاقي الاحد1/10/2015 الساعة 7 مساءً والاعادة الاثنين 6 صباحاً - 4 مساءً     هيئة المنافسة في ورشة عمل مع وزارة الاتصالات والتقانة     دراسة لهيئة المنافسة حول أسعار المواد الأساسية محليا ومقارنتها عالميا     مقابلة للسيد المدير العام للهية تبث على القناة الفضائية السورية يوم الاثنين الواقع في 8/6/2015 وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء     مشروع تعديل قانون المنافسة ومنع الاحتكار إلى رئاسة مجلس الوزراء     انعقاد مجلس المنافسة في اول دوراته لعام 2015      الرسالة الإخبارية     تغيرات الأسعار العالمية و المحلية للسلع الأساسية خلال النصف الأول من عام 2012     المشروعات الصغيرة و المتوسطة ومنعكساتها الإقتصادية والإجتماعية على المجتمع السوري     تقرير سوق اللحوم     جولة في مستودعات المواد الغذائية     الاحتكار ونتائجه ومعالجته     معرض الصور
دمشق
° - °
حلب
° - °
اللاذقية
° - °
فائدة المنافسة

( فائدة المنافسة ) تسعى الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار لإنفاذ قانون وسياسة المنافسة لتحقيق الفوائد المرجوة من المنافسة على الفعاليات الاقتصادية والمستهلك معا المنافسة أساس كل التحولات الاقتصادية وهي حقيقة أساسية تؤدي إلى التقدم الاقتصادي ووفرة الإنتاج وتنوعه وهي من ناحية أخرى ضرورية لتقدم الإنتاج في ميادينه المختلفة ولنمو التجارة الداخلية والخارجية ولا يخفى على احد ما لهذه المنافسة من آثار حسنة تتجلى في تقدم التجارة وازدهارها وفي تعميم الرخاء وتحسين الإنتاج فهي تعتبر عنصرا حيويا تمكن الأطراف العاملة في الميدان الاقتصادي من إنتاج أفضل السلع وعرض أحسن الخدمات على المستهلك جودة وسعر وهذا بغية تحقيق ربحا أوفر إن الكثير من رؤساء الشركات والمؤسسات الكبرى يشعرون بالضيق عندما يظهر منافسا في السوق لنفس منتجاتهم خاصة إذا كان منافسا قويا لكنهم يجهلون أن للمنافسة فوائد عظيمة ولا تضرهم كما يعتقدون بل على العكس ومن أهم هذه الفوائد التي ستعود عليهم من خلال المنافسة : المنافسة تجعل الشركات والمؤسسات تقوم بالكثير من الابتكارات كي تتفوق بها على الشركات والمؤسسات الأخرى وهذا ينعكس بالطبع على المستهلك الذي سيقارن بين إنتاج كل شركة ويختار بين أفضل إنتاج وجودة لكن لو كانت هناك شركة محتكرة للسوق في إنتاج شيئا معينا فلا تنظر إلى جودة ما تنتجه فهي تعلم أن المستهلك ليس أمامه سوى شراء منتجها لأنه لاتوجد بدائل أخرى أمامه فعند وجود منافسة عادلة بين الشركات يصبح هناك تركيز على متطلبات المستهلك وتتنافس كل شركة في إنتاج بعض الخصائص والصفات الإضافية التي تعمل على تلبية احتياجات المستهلك وتجعله يتوجه إلى شراء منتجها فكلما ازداد نطاق المنافسة كلما ولد ذلك ضغوطا ايجابية على الشركات التي تتنافس حرصا منها على رفع مستوى أدائها وتضطر إلى اعتماد تكنولوجيات جديدة واستراتيجيات مبتكرة وإدخال المستلزمات والتقنيات الحديثة والمتطورة في الإنتاج لتحسين ورفع درجة الجودة والنوعية للسلع المنتجة لأنها مفتاح رضا المستهلك ولا يمكن إنكار أن المنافسة تعد عاملا هاما جدا في أن يكون لدى العاملين وأصحاب الشركات حافزا للعمل والتفكير في كل ماهو جديد وهناك فائدة كبيرة أيضا تعود على المستهلك لان هذا التنافس بين الشركات أو المؤسسات يشمل التنافس في سعر المنتج وهذا أيضا من الأشياء التي يبحث عنها المستهلك بجانب الجودة وهو السعر المناسب الذي يتفق مع إمكانياته وبالتالي فالمنافسة تلعب دورا كبيرا سواء بالنسبة للشركات أو بالنسبة للمستهلكين الذين يشترون سلع هذه الشركات

Created And Developed By VipIt Solutions Company
Copyrights 2011 - 2017 © All rights reserved Brought to you by VipIt Solutions
Last Modefied Jul 11 , 2017