الشريط الإخباري

    نتائج جولات الفرق المتخصصة على الأنشطة الاقتصادية في الأسواق     جولات ميدانية للهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار     أسباب ارتفاع الأسعار لا علاقة لها بالاحتكار     التعاون جوهر تطبيق و إنفاذ القوانين     المنافسة والسوق الجغرافية     الاستراتيجية في المنافسة     سياسة المنافسة وإنفاذ قانونها يصب في خدمة المستهلك     الاحتكار التام     الأسعار في عين الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار     ( نجاح سياسة المنافسة يحقق المخرجات المرجوة منها )     فائدة المنافسة     العقبات التي تواجه المنافسة العادلة     سياسة المنافسة ورفاه المستهلك     مقابلة مع السيد المدير العام للهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار الدكتور/ أنور علي علي على قناة نور الشام     الخطة السنوية للهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار لعام 2016     ( المنافسة ضرورة حتمية للوصول إلى وضع اقتصادي امثل )     احتكار القلة وقانون المنافسة     نطاق تطبيق القانون     تعاون الجهات العامة     مشاركة سورية في اجتماع (الاسكوا)     جريدة الوطن 30/11/2015 هيئة المنافسة تشجع على اعتماد السوق الحر علي ل(الوطن) أصحاب المصالح الشخصية يتحكمون بالأسواق     جريدة الثورة 30/11/2015 الذراع التنفيذية لذلك هي مؤسسات التدخل الإيجابي وعمران والتجارة الخارجية.. هيئة المنافسة: مؤسساتنا قادرة على منافسة التاريخ التجاري لأي كان     السوق من وجهة نظر “المنافسة” علي يدعو لتطبيق اقتصاد السوق.. خدمة للاقتصاد والمستهلك     اجتماع مجلس المنافسة     ندوة حول قانون المنافسة     (هيئة المنافسة تتابع تقييم مستوى المنافسة )     (مجلس المنافسة في سطور )     ( الهيئة تحذر من الممارسات والاتفاقيات المخلة بالمنافسة )     قانون المنافسة والحد من الفساد     علاقة الملكية الفكرية بالمنافسة     هيئة المنافسة في أسواق المواد الغذائية قبل رمضان     هيئة المنافسة تحضر لندوة حول قانون المنافسة وإنفاذه للإخوة الإعلاميين     مشروع تعديل قانون المنافسة ومنع الاحتكار إلى رئاسة مجلس الوزراء     مجلس المنافسة يقر قائمة المراجعة لتعميمها على الجهات العامة للالتزام بها     في إطار تقصّيها لسير آليات السوق ومراقبة حركة المواد فيه     مجلس المنافسة يعقد اجتماعه الدوري     ثقافة المنافسة نظرة مستقبلية     (هيئة المنافسة تنبه من التواطؤ في العطاءات)     ( إنفاذ قانون المنافسة ضرورة اجتماعية واقتصادية)     مجلس الدولة يصادق على قرار مجلس المنافسة ويرد طعن وزارة الزراعة     أتمتة العمل الإداري والورقي في الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار     مدير عام الهيئة العامة للمنافسة في لقاء خاص على قناة تلاقي الاحد1/10/2015 الساعة 7 مساءً والاعادة الاثنين 6 صباحاً - 4 مساءً     هيئة المنافسة في ورشة عمل مع وزارة الاتصالات والتقانة     دراسة لهيئة المنافسة حول أسعار المواد الأساسية محليا ومقارنتها عالميا     مقابلة للسيد المدير العام للهية تبث على القناة الفضائية السورية يوم الاثنين الواقع في 8/6/2015 وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء     مشروع تعديل قانون المنافسة ومنع الاحتكار إلى رئاسة مجلس الوزراء     انعقاد مجلس المنافسة في اول دوراته لعام 2015      الرسالة الإخبارية     تغيرات الأسعار العالمية و المحلية للسلع الأساسية خلال النصف الأول من عام 2012     المشروعات الصغيرة و المتوسطة ومنعكساتها الإقتصادية والإجتماعية على المجتمع السوري     تقرير سوق اللحوم     جولة في مستودعات المواد الغذائية     الاحتكار ونتائجه ومعالجته     معرض الصور
دمشق
° - °
حلب
° - °
اللاذقية
° - °
سيريا ستبس الخضراوات تستقر والسكر يرتفع وهيئة المنافسة تؤكد عدم وجود حالات احتكار 12/06/2011

نفى رئيس هيئة المنافسة ومنع الاحتكار الدكتور أنور علي وجود حالات احتكار في السوق المحلية لأي مادة غذائية مؤكداً توافر السلع والخدمات في المناطق المختلفة واستقرار الاسعار التي تشهد تغيراً طفيفاً في بعض الحالات تبعا لقانون العرض والطلب والعوامل الجغرافية والمستوى الاجتماعي لمنطقة البيع وسعر صرف العملات العالمية التي يتم استيراد بعض المواد بها حصرا ولاسيما اليورو.

وأكد علي وجود تنسيق كبير بين الجهات المعنية لتنظيم الأسواق وضبط الأسعار وتعزيز الاقتصاد الوطني بشكل عام مؤكداً أن عناصر ولجان الهيئة تقوم برصد حالات الخلل وتصويبها وتنظيم الضبوط القانونية بحق المخالفين.

وشهدت أسعار السكر في السوق المحلية بعض الارتفاع بعد أشهر على استقرارها ليتجاوز سعر الكغ حاجز 50 ليرة سورية بعد أن ارتفع سعر الكيس 50 كغ نحو 250 ليرة من 2200 سابقا لأول مرة منذ عودة الأسعار إلى طبيعتها منذ نحو 5 شهور بعد حالة ارتفاع استثنائية لامست خلالها هذه المادة حاجز 65 ليرة للكغ ما حدا بالحكومة لطرح كميات إضافية للمستهلك بسعر 40 ليرة إلى جانب الكمية التموينية المخصصة شهريا لكل فرد بسعر 10 ليرات للكغ.

وتراوح سعر غرام الذهب خلال الأسبوع الفائت بين 2135 و2185 ليرة سورية لينهي الأسبوع عند 2180 ليرة، ومن عيار 18 عند 1870 فيما وصل سعر الليرة الذهبية عيار 22 إلى 18700 ليرة وانخفضت الأونصة لما دون 1530 دولاراً منخفضة عن أعلى مستوى نحو 25 دولاراً.

وحافظت الأعلاف على أسعارها المرتفعة نسبيا التي وصلت إلى حد إرهاق المربين ما قلل هامش ربح إنتاج البياض وتسبب بالخسارة للفروج الذي انخفضت أسعار لحمه لحدود 60 ليرة للكغ في حين تبلغ تكلفته نحو 70 ليرة ولذلك يدعو المربون الجهات المختصة إلى دعم هذه الصناعة التي تؤمن احتياجات السوق المحلية من لحم الفروج والبيض وتسهم بقدر كبير في الصادرات وتشغل آلاف العمال وعائلاتهم.

وواصلت أسعار الخضراوات تراجعها كما حافظت الزيوت والألبان واللحوم والحبوب على أسعارها وتراوح سعر ليتر الزيت النباتي بين 80 و130 ليرة والرز بين 40 و55 ليرة ليصل بعض أنواع رز الكبسة إلى 100 ليرة والبرغل 40 والعدس المجروش بين 60-70 والحمص 75 ليرة. 

بينما بلغ وسطي أسعار لحم الغنم 700 والعجل 450 وحافظ الفروج على سعره بين 90-95 ليرة للكيلو المنظف والشرحات بين 175 و190 وتفاوت سعر صحن البيض بين 115-125 ليرة. 

وبلغ سعر كغ البطاطا 15 ليرة والبندورة 25 و35 والقرنبيط والخس والكوسا 20 وورق العريش بين 65 و75 والخيار 25 و30 والباذنجان 25 والليمون 45 والفول 20 والفاصوليا العريضة 45 والرفيعة 30 والفريز (الفراولة) 55 والبازلاء 25 ليرة والفليفلة الخضراء بين 20-25 ليرة والموز بين 46 و70 والدراق والمشمش 50 والكرز 75 والخوخ 45 والبرتقال 35 و45 والبقدونس والسبانخ والنعنع 5 ليرات للحزمة والبصل بين 15-25 ليرة أخضر ويابس.

وعاود الحديد المبروم ارتفاعه ليتجاوز 40 ليرة واستمر النشاط في العروض العقارية مع بقاء الجمود في حركة تجارة العقارات ما خلق حالة من العرض القوي مقابل طلب محدود جدا أدت لانخفاض في الأسعار غير أنها لم تؤد إلى إقبال كبير على الشراء. 

وتنوعت العروض والاعلانات خلال الاسبوع الفائت كما اتخذت أشكالا مختلفة باستخدام وسائل دعائية متنوعة وصلت لاستخدام الإنترنت للتسوق تحت شعار في ثوان تسوق من منزلك كما كثفت الشركات من إعلاناتها التي تدعو لحضور أجنحتها في المعارض المتزامنة مع هذا الأسبوع والأسبوع المقبل كما تنوعت عروض الحواسب المحمولة والمكتبية من حيث السعر والأداء بدءاً من 13 ألف ليرة بالنسبة للحاسب المكتبي والنوت بوك و19 ألفا للحاسب المحمول وصولا إلى 80 ألفا للمحمول صاحب القدرات الخارقة إلى جانب جذب الزبائن بتقديم هدية مع العرض ماوس.. لوحة مفاتيح.. مكبرات صوت.. قبضة ألعاب.. كرت مودم.

وأخذت إعلانات المحال والشركات التي تبيع كل شيء يخص منحى معاشي معين موقعها في السوق حاملة شعار جميع ما تحتاجه في مكان واحد كالغسالات والبرادات والاثاث والفرش وأجهزة صوت وغيرها.

كما تواصلت إعلانات الدورات التعليمية لا سيما الصيفية مع انتهاء الامتحانات الانتقالية وكذلك دورات تعليم أساليب صيانة الحاسب والأجهزة الخلوية وتعليم برامج المحاسبة والادارة والتصميم والبرمجة فضلا عن برامج تدريب المدربين في مجال تدريب الشباب على المهارات الحياتية والتطوير المتكامل واستخدام أساليب التعلم الناشط والتشاركي ودورات بناء القدرات والتخطيط للحياة.

ونشطت الاعلانات عن الادوات والاجهزة التي تسهل دراسة الطلاب ومزودي الخدمات الأكاديمية وخدمات التوثيق الدولي وخدمات الجامعات الاجنبية وتقديم التعليم الافتراضي الدراسة بالمراسلة ونظام تقييم التعليم والخبرة تحت شعار الشهادة الجامعية و الماجستير والدكتوراه من منزلك.

Created And Developed By VipIt Solutions Company
Copyrights 2011 - 2017 © All rights reserved Brought to you by VipIt Solutions
Last Modefied Jun 06 , 2016