الشريط الإخباري

    نتائج جولات الفرق المتخصصة على الأنشطة الاقتصادية في الأسواق     جولات ميدانية للهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار     أسباب ارتفاع الأسعار لا علاقة لها بالاحتكار     التعاون جوهر تطبيق و إنفاذ القوانين     المنافسة والسوق الجغرافية     الاستراتيجية في المنافسة     سياسة المنافسة وإنفاذ قانونها يصب في خدمة المستهلك     الاحتكار التام     الأسعار في عين الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار     ( نجاح سياسة المنافسة يحقق المخرجات المرجوة منها )     فائدة المنافسة     العقبات التي تواجه المنافسة العادلة     سياسة المنافسة ورفاه المستهلك     مقابلة مع السيد المدير العام للهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار الدكتور/ أنور علي علي على قناة نور الشام     الخطة السنوية للهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار لعام 2016     ( المنافسة ضرورة حتمية للوصول إلى وضع اقتصادي امثل )     احتكار القلة وقانون المنافسة     نطاق تطبيق القانون     تعاون الجهات العامة     مشاركة سورية في اجتماع (الاسكوا)     جريدة الوطن 30/11/2015 هيئة المنافسة تشجع على اعتماد السوق الحر علي ل(الوطن) أصحاب المصالح الشخصية يتحكمون بالأسواق     جريدة الثورة 30/11/2015 الذراع التنفيذية لذلك هي مؤسسات التدخل الإيجابي وعمران والتجارة الخارجية.. هيئة المنافسة: مؤسساتنا قادرة على منافسة التاريخ التجاري لأي كان     السوق من وجهة نظر “المنافسة” علي يدعو لتطبيق اقتصاد السوق.. خدمة للاقتصاد والمستهلك     اجتماع مجلس المنافسة     ندوة حول قانون المنافسة     (هيئة المنافسة تتابع تقييم مستوى المنافسة )     (مجلس المنافسة في سطور )     ( الهيئة تحذر من الممارسات والاتفاقيات المخلة بالمنافسة )     قانون المنافسة والحد من الفساد     علاقة الملكية الفكرية بالمنافسة     هيئة المنافسة في أسواق المواد الغذائية قبل رمضان     هيئة المنافسة تحضر لندوة حول قانون المنافسة وإنفاذه للإخوة الإعلاميين     مشروع تعديل قانون المنافسة ومنع الاحتكار إلى رئاسة مجلس الوزراء     مجلس المنافسة يقر قائمة المراجعة لتعميمها على الجهات العامة للالتزام بها     في إطار تقصّيها لسير آليات السوق ومراقبة حركة المواد فيه     مجلس المنافسة يعقد اجتماعه الدوري     ثقافة المنافسة نظرة مستقبلية     (هيئة المنافسة تنبه من التواطؤ في العطاءات)     ( إنفاذ قانون المنافسة ضرورة اجتماعية واقتصادية)     مجلس الدولة يصادق على قرار مجلس المنافسة ويرد طعن وزارة الزراعة     أتمتة العمل الإداري والورقي في الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار     مدير عام الهيئة العامة للمنافسة في لقاء خاص على قناة تلاقي الاحد1/10/2015 الساعة 7 مساءً والاعادة الاثنين 6 صباحاً - 4 مساءً     هيئة المنافسة في ورشة عمل مع وزارة الاتصالات والتقانة     دراسة لهيئة المنافسة حول أسعار المواد الأساسية محليا ومقارنتها عالميا     مقابلة للسيد المدير العام للهية تبث على القناة الفضائية السورية يوم الاثنين الواقع في 8/6/2015 وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء     مشروع تعديل قانون المنافسة ومنع الاحتكار إلى رئاسة مجلس الوزراء     انعقاد مجلس المنافسة في اول دوراته لعام 2015      الرسالة الإخبارية     تغيرات الأسعار العالمية و المحلية للسلع الأساسية خلال النصف الأول من عام 2012     المشروعات الصغيرة و المتوسطة ومنعكساتها الإقتصادية والإجتماعية على المجتمع السوري     تقرير سوق اللحوم     جولة في مستودعات المواد الغذائية     الاحتكار ونتائجه ومعالجته     معرض الصور
دمشق
° - °
حلب
° - °
اللاذقية
° - °
مـديريـة الـتواصـل والـمعلـوماتـية

مديرية التواصل والمعلوماتية تتولى الأعمال التالية:

1-تحرير وإرسال أخبار الهيئة بشكل يومي إلى وسائل الإعلام إذا اقتضى الأمر.
2-بناء علاقات وطيدة مع جميع الصحف المحلية وممثلي الصحف الدولية من أجل نشر أخبار الهيئة.
3-التحضير والمشاركة لتغطية إعلامية شاملة لأي نشاط أو فعالية تخطط لها الهيئة بالتعاون مع المديريات المعنية.
4-تبع وجمع الأخبار عن الهيئة أينما وجدت ودراستها وإعداد الردود اللازمة بالتنسيق مع المديريات المعنية.
5-نشر أخبار ونشاطات الهيئة على الموقع الإلكتروني للهيئة والترويج الإلكتروني لثقافة المنافسة عن طريق نشر الدراسات والمقالات المتعلقة بالمنافسة بالتعاون والتنسيق مع المديريات المعنية بالهيئة.
6-المشاركة في إعداد المطويات والنشرات والرسائل الإخبارية بما يؤمن للمواطنين بالاطلاع الدائم على نشاطات الهيئة والتعريف بها.
7-متابعة الإعلانات التي تخص الهيئة في الصحف الرسمية بالتنسيق مع المديريات المعنية.
8-المشاركة بالتحضير للحلقات الدراسية والمعارض التي تشارك بها الهيئة محلياً ودولياً بالتنسيق مع الجهات المعنية.
9-القيام بأعمال الترجمة من اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية وبالعكس لكافة الأعمال التي تخص مديريات الهيئة من (كتب – نشرات – محاضرات – وثائق – فاكسات – بريد إلكتروني) إضافة لتأمين الترجمة الفورية للوفود والخبراء.
10-تأمين تأشيرات الدخول للوفود التي تزور الهيئة وتأمين استقبالها ومغادرتها وحجوزاتها الفندقية والمشاركة في إعداد برامج زياراتها.
11-متابعة إنجاز وثائق السفر للعاملين الموفدين من الهيئة مع الجهات ذات العلاقة.
12-المشاركة في تزويد المعارض الداخلية والخارجية بالمطويات الخاصة بعمل الهيئة لنشر ثقافة المنافسة ونشاطات الهيئة بالتعاون مع المديريات المعنية في الهيئة.
13-التحضير للاجتماعات واللقاءات والزيارات والمحاضرات من خلال تأمين (القاعات – الترجمة - المستلزمات).
14-أرشفة جميع أنشطة الهيئة وورش العمل والمؤتمرات عن طريق التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني.
15-التنسيق مع مديرية الموارد البشرية لتنمية قدرات العاملين بالهيئة على حسن الاستثمار وأداء البرمجيات وذلك من خلال الخطط التدريبية.
16-دراسة الطلبات المقدمة من المديريات لشراء التجهيزات التقنية اللازمة للهيئة وتقديم الاقتراحات اللازمة بشأنها
17-المتابعة والتطوير المستمر والدائم لموقع الهيئة على شبكة الإنترنت ومتابعة البريد الإلكتروني وإدارة الشبكة.
18-المشاركة في المعارض والندوات الخاصة بالمعلوماتية ومتابعة التطور التكنولوجي ورفع المقترحات المناسبة لتحديث التجهيزات.
19-الإشراف على الشبكة والحواسيب وملحقاتها والقيام بالصيانة المباشرة لها بالتنسيق مع القائم بالأعمال.
20-المشاركة في وضع المواصفات الفنية للتجهيزات الجديدة.
21-القيام بالدعم الفني اللازم فيما يتعلق بنظم التشغيل والبرمجيات الأساسية وقواعد المعطيات ومتابعة تحديث هذه النظم بما يتوافق مع التطور التكنولوجي المستمر.
22-تأمين حماية المعطيات والمعلومات بشكل دوري وذلك من خلال إجراء عمليات النسخ الاحتياطي لها وتوفير شروط الأمان في تشغيل البرامج الأساسية والتطبيقية وحمايتها من الفيروسات.
23-أتمتة العمل والإشراف على الأرشفة الإلكترونية في الهيئة.
24-الإشراف على عملية استخراج المعلومات وحجز الوسائط التقنية (كمبيوتر، فلاشات، قرص محمول، أقراص،.. الخ) تطبيقاً لقانون المنافسة بحق المخالفين.
25-المشاركة في الدورات التدريبية التي تخص عمل الهيئة والتطوير الذاتي من خلال الدراسة والمتابعة لما يخص عملها
26-التعاون والتنسيق مع المديريات المعنية بالهيئة لمعالجة المواضيع المشتركة.
27-التطوير المستمر لعمل المديرية ودوائرها بما يتوافق مع المتغيرات المستجدة.
28-اقتراح الخطط التدريبية اللازمة الخاصة بالمديرية.
29-المشاركة في إعداد الخطط التي تعدها الهيئة وإنجاز التقارير الدورية الخاصة بها.
30-المشاركة في مهام الضابطة العدلية للهيئة.
31-مسك السجلات وفتح الأضابير الخاصة بعمل المديرية
32-معالجة البريد الخاص بالمديرية بما فيها الشكاوى الإلكترونية وفق النموذج المعتمد.
33-المشاركة في إعداد التقرير السنوي للهيئة.
34-كل ما تكلف به المديرية من أعمال من قبل المدير العام.

 وتتألف مديرية التواصل والمعلوماتية من:

أ ـ دائرة التواصل:

    شعبة التواصل والترجمة.
    شعبة العلاقات.

ب ـ دائرة المعلوماتية:

    شعبة النظم والبرمجة.
    شعبة الصيانة.


 

Created And Developed By VipIt Solutions Company
Copyrights 2011 - 2017 © All rights reserved Brought to you by VipIt Solutions
Last Modefied Jun 06 , 2016